كيف تصمم بطاقة تهنئة احترافية بالعيد على الفوتوشوب بسهولة؟



لطالما أردنا أن نهدي أحداً ما مقرباً إلينا بطاقة تهنئة من تصميمنا، ورغم توفر الكثير من التطبيقات التي تؤدي ذلك الغرض إلا أن بطاقتك ستكون نسخة من مئات وربما آلاف النسخ المتشابهة التي تم صنعها باستخدام ذلك التطبيق كما أنها لا تتيح لك التعديل كما تريد على بطاقاتك، فمهما توفرت فيها من المزايا تبقى ذات خصائص محدودة، واليوم سوف أقدم لك طريقة سهلة وبسيطة مشروحة بالصور والفيديو وبالتفصيل الممل لكيفية صنع بطاقة تهنئة احترافية على الفوتوشوب بسهولة.

 

الخطوات:

1. ابحث في غوغل عن صور لـ (خلفيات اسلامية فارغة) أو أي شيء آخر يناسب مع المناسبة التي تريد تصميم بطاقة التهنئة لها مع اضافة كلمة (فارغة) بعد عبارة البحث.

 

1

 

2. ابحث في غوغل عن صور كارتونية للخاروف أو أي شيء آخر يتناسب مع المناسبة التي تريد تصميم بطاقة التهنئة لها.

 

2

 

3. ابحث في غوغل عن خطوط (عيد مبارك) أو (عيد الأضحى المبارك) أو أي عبارة أخرى تتناسب مع المناسبة التي تريد تصميم بطاقة التهنئة لها.

 

3

 

4. من قائمة File اختر open وثم اختر صور (الخلفية الاسلامية الفارغة) التي قمت بتحميلها في الخطوة (1).

 

4

 

5. قم بتصغير حجم الصورة بالشكل المناسب بالدخول على قائمة image ثم image size.

 

5

 

6. مثلا للنشر على انستاغرام اجعل أبعاد الصورة 1080 × 1080 حيث يدعم انستاغرام هذه الدقة، مراعياً أن تجعل دقة الصورة 300 بيكسل وأن تراعي أن تكون أبعاد الصورة الأصلية أكثر من 1080 × 1080 لكي تحصل على صورة عالية الدقة وليست مشوهة، ولا تنسى أن تزيل اشارة الصح عن الخيار Constrain Proportions لكي يسمح لك بتعديل الارتفاع والعرض بشكل يدوي وليس بشكل تناسبي ثم اضغط ok.

 

6

 

7. اضغط مرتين على الطبقة (Layer) الخاصة بالصورة ثم اضغط ok وذلك لازالة الحماية عن الصورة.

 

7

 

8. افتح صورة (الخاروف) التي قمنا بتحميله في الخطوة (2) بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (4).

9. أزل الحماية عن صورة الخاروف بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (7).

10. اذا لم تكن خلفية الصورة شفافة (مفرغة) قم بتفريغها بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (17)، علماً بأنه يفضل أن تكون الصورة في الأصل شفافة ومفرغة وبصيغة PNG ودقتها عالية.

11. اذا كانت الصورة كبيرة قم بتغيير حجمها بنفس الطريقة المبينة في الخطوتين (5) و (6) مع تفعيل خياري Constrain Proportaions و Scale Styles وقم فقط بتعديل الطول أو العرض ليتم تعديل الآخر بشكل تلقائي ومتناسب مع حجمه الأصلي.

12. استخدم اداة التحديد وقم بتحديد صورة الخاروف بأكملها، ثم من قائمة Edit اختر Copy.

 

8

 

13. فعل نافذة أو تبويب الخلفية الاسلامية بالنقر عليها ثم من قائمة Edit اختر Paste ليتم لصق صورة الخاروف فوق الخلفية الاسلامية.

 

9

 

14. استخدم اداة التحريك لنقل صورة الخاروف إلى المكان المرغوب فيه.

 

10

 

15. افتح صورة الخط الذي قمنا بتحميله في الخطوة (3) بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (4).

16. قم بفك الحماية عن الصورة بنفس الطريقة المبنية في الخطوة (7).

17. استخدم اداة Magic لتفريغ الصورة وجعلها شفافة، حيث تقوم باختيار الأداة ثم النقر على المساحة البيضاء في الصورة، وبعد أن يتم تحديد المساحة البيضاء اضغط زر Del من لوحة المفاتيح (Keyboard).

 

11

 

18. قم بتغيير حجم الصورة في حال كانت كبيرة إلى الحجم الذي تراه مناسباً وذلك بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (11).

 

12

 

19. قم بنسخ الصورة بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (12) ثم ألصقها على صورة الخلفية الاسلامية بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (13) ثم قم بتحريك الصورة إلى المكان المناسب بنفس الطريقة المبينة في الخطوة (14).

20. حدد الطبقة (Layer) الخاصة بصورة الخط، ثم انقر عليها مرتين حتى تفتح لك النافذة المبينة بالصورة أدناه، ثم قم بتفعيل الخيارات المحددة بالصورة، وهي: Color Overlay و Satin و Inner Glow و Inner Shadow و Drop Shadow وذلك بوضع علامة صح داخلها.

 

13

 

 

21. لتغيير لون الخط الافتراضي، قم بتفعيل خيار Color Ovelay بحيث يصبح مظللاً ثم قم باختيار اداة الألوان واختيار اللون المناسب ثم اضغط OK.

 

13_1

 

22. قم بحفظ الصورة من قائمة File ثم Save for web ثم اختر صيغة PNG-24 واجعلها شفافة بتحديد الخيارات المبينة في الصورة أدناه، ثم اضغط على Save وحدد مكان حفظ الصورة على جهازك، ومبروك عليك بطاقة التهنئة.

 

15

 

 

هل تريد قراءة المقالة على هاتفك؟ امسح كود الـ QR باستخدام كاميرا هاتفك المحمول

2086