اضغط لعرض الصورة بالحجم الكامل

كيف تتبادل الصور بين الكمبيوتر والآيباد/الآيفون؟

بالطبع لست أول من يتطرق للموضوع، فهناك عدة حلول منها استخدام الآيتونز ومنها استخدام تطبيقات مدفوعة ترسل وتستقبل الصور من خلال شبكة الواي فاي ويجب أن يكون الجهازين المرسل والمستقبل يستخدمان نفس الشبكة، وهذه الخيارات فعلا مزعجة بالنسبة لي فكلما أردت ارسال صورة يجب وصل الجهاز بالكمبيوتر باستخدام كيبل يو اس بي وفتح الآيتونز إلخ من هذا الهراء!!

أما التطبيقات المدفوعة لما أدفع ١٠ دولارات فقط لارسال صورة من جهازي إلى الكمبيوتر؟!! كما يشترط اتصالهما بنفس الشبكة، فماذا لو كنت بعيداً وأردت ارسال صورة إلى زوجتي لتشاهدها على جهاز الكمبيوتر؟! عندها لن تنفع هذه التطبيقات ولن ينفع الآيتونز، ربما يقول البعض الواتس اب او البريد الالكتروني ولكن ماذا لو أردت الاحتفاظ بصور رحلتي على جهازي بالمنزل؟!

الآن يمكن القيام بذلك فقط ثبت برنامج الآيتونز آخر نسخة (لا تقلق لن نستخدمها) وهنا الشرح عن الأجهزة بنظام ويندوز فما زال الماك غير مدعوماً بهذه الميزة حتى الآن!! واحرص أن يكون الآيفون/الآيبلد محدث للنظام ios 8.0.2 وإلا لن تنجح هذه الطريقة، بعد تثبيت الآيتونز واعداده ستظهر لك نافذة للسماح بتشغيل iCloud Drive فاسمح له بذلك ستلاحظ من مدير الملفات الخاص بالويندوز ظهور مجلدات جديدة هي iCloud Drive و iCloud Photos.

من نافذة اعدادات iCloud Photos اسمح بمشاركة الصور وأي شيء آخر ترغب بمزامنته مع جهاز الكمبيوتر.

الآن ستلاحظبعد تسجيل دخولك بنفس ID الذي تستخدمه على الآيفون / الآيباد أو كليهما أن أي صورة تلتقطها أو تحفظها في الآيفون و/أو الآيباد ستظهر فوراً في مجلد iCloud Photos على جهاز الكمبيوتر علماً أنك لست بحاجة لأي كيبل أو أن تكون متصل بنفس الشبكة فقط يكفي توفر الانترنت.

لكن ستلاحظ أن الصور لا تستطيع استخدامها!! ولحل هذه المشكلة اذهب إلى مجلد iCloud Photos وانقر بالزر الأيمن للفأرة واختر (فتح الصورة) لتفتح غالبا باستخدام برنامج Windows Photo Viewer فإذا فتحت باستخدام برنامج آخر غير البرنامج الافتراضي لفتح الصور من إعدادات الويندوز، بعد ذلك اذهب إلى قائمة File واختر make a copy (كما تلاحظ في الصورة أعلى المقال) لتفتح نافذة جديدة اختر منها مثلا مجلد pictures ليتم تخزين نسخة من الصورة في مجلد الصور الخاص بالويندوز، وبالتالي تستطيع استخدامها وتعديلها وارسالها.

أتمنى أن يكون الدرس قد نال اعجابكم، ولا تنسوا مشاركته على الشبكات الاجتماعية لتعم الفائدة واذا كان لديك استفسار لا تتردد في مراسلتنا على [email protected] أو عبر تويتر @7oloolos

قيم هذا الموضوع لا يوجد اى تقييم بعد